الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار الإيجارات 300% في دمشق

25.08.2023 | 15:37

كشفت مصادر محلية، عن ارتفاع إيجارات المنازل والشقق بنسبة وصلت إلى 300% في بعض الأحياء بدمشق، بالزامن مع ارتفاع أسعار المواد الأساسية للمواطن.

وبحسب موقع "أثر برس" المحلي، فإن إيجار المنازل في منطقة المزة فيلات وصلت إلى 5 ملايين ليرة شهرياً وأحياناً أكثر، فيما وصل إيجار المنازل في الضواحي كضاحية قدسيا إلى نحو مليون ونصف ليرة في الشهر.

ووصل أجار المنازل في أحياء دمشق القديمة مثل باب توما إلى نحو مليون و200 ألف، في حين بلغ أجار المنازل القديمة والتي تحتاج إلى ترميم إلى نحو 400 ألف ليرة في الشهر.

بدورهم، بيّن أصحاب المكاتب العقارية أن ارتفاع الإيجارات تعود إلى موجات التضخم والزيادة التي عصفت بكل شيء مبينين أن أصحاب المنازل  يرفعون الإيجار مع كل تجديد عقد وأقل زيادة تكون بقيمة 200 ألف ليرة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام، ارتفاعاً بكافة المستلزمات الاستهلاكية والمواد الغذائية وأقساط المدارس الخاصة مع قدوم الفصل الدراسي الجديد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.