أخبار العالم

قانون خاص بإدارة الهجرة في المانيا.. لا ترحيل للمهاجرين إذا أصبحوا منتجين

20.12.2018 | 01:15

تنوي المانيا التقدم بمشروع قانون خاص بإدارة الهجرة واللاجئين، حيث يقضي بمنع ترحيل المهاجرين في حال أصبحوا فعالين.

وبحسب ماذكرته "bbc" ان الحكومة الألمانية وافقت على إستراتيجية  لجذب أفضل الأشخاص المؤهلين للقدوم إلى البلاد .

وتعمل هذه الإستراتيجية على ازالة مخاطر التهديد بترحيل المهاجرين الذين ترفض طلبات اللجوء في حال حققوا تطورا من ناحية الاندماج واصبحوا اشخاص فعالين ومنتجين.

وتأتي الاستراتيجية الألمانية الجديدة بشأن المهاجرين بناء على شكاوى أصحاب الأعمال من نقص اليد العاملة المدربة.

وكان تقرير لـ"DW"، كشف في وقت سابق ، ان هناك نحو 400 الف لاجئ دخلوا في سوق العمل بالمانيا بعد خضوعهم لدورات عمل تدريبية تعلموا من خلالها المهارات الضرورية، وذلك من اصل أكثر من مليون وصلوا الى البلاد منذ عام 2015.

ويبلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى الوكالة الاتحادية للعمل في المانيا كعاطلين عن العمل 150 الف شخص، غالبيتهم من الشباب، بحسب تقرير نشرته صحيفة "بيلد".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ودعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في تشرين الاول الماضي، إلى دمج المزيد من اللاجئين في سوق العمل بالبلاد، مع العلم انها شددت، عام 2017، على عدم السماح بالمنافسة بين اللاجئين والألمان في سوق العمل.

واستقبلت ألمانيا اكثر من مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، دخلوا البلاد عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا، قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.