الأخبار المحلية

محذرة من تزايد خطر "كورونا".. الصحة تدعو لـ الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية

30.07.2020 | 14:52

حذرت وزارة الصحة، يوم الخميس، من تزايد خطر انتشار فيروس "كورونا" في البلاد، مجددة دعوتها الى ضرورة الالتزام بالوقاية الفردية.

واشارت الصحة في بيان نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك، الى ان خطر انتشار الفيروس يتزايد مع تسجيل 717 إصابة في 10 محافظات.

ودعت الوزارة المواطنين الى "الحذر" واتخاذ التدابير الوقائية كـ"التباعد المكاني وتجنب التجمعات واماكن الازدحام وارتداء الكمامات ".

كما دعت الى الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية لان الوزارة "لاتملك الامكانيات" في ظل الحصار الاقتصادي،  لإجراء مسحات عامة في المحافظات

وأكدت الصحة على اتباع اجراءات الوقاية خلال فترة عيد الاضحى لمنع تزايد الإصابات وانتشار العدوى، مثل "التجمعات العائلية الكبيرة والزيارات المنزلية وبعض العادات الاجتماعية كـ شرب القهوة بأكواب مشتركة وتشارك النرجيلة و العناق".

وكان مجلس الوزراء أهاب، يوم الاحد، بالمواطنين الالتزام بالمنازل خلال عطلة عيد الأضحى ، والابتعاد قدر الإمكان عن التجمعات وأماكن الازدحام بسبب فيروس "كورونا".

وبدأت السلطات باجراءات الاغلاق كتعليق صلاة عيد الاضحى في مساجد دمشق وريفها و إغلاق كافة صالات المناسبات (الأفراح- العزاء) في المحافظات حتى اشعار اخر، على خلفية انتشار الفيروس بشكل سريع خلال الاسابيع الماضية.

وحذرت الصحة مؤخراَ من "ارتفاع مؤشر خطر" العدوى بفيروس "كورونا" في سوريا، على خلفية تضاعف عدد الحالات التي أصيبت بهذا الوباء خلال الاسابيع الماضية، مجددة مطالبتها المواطنين بالتقيد بالإجراءات الصحية لمنع تفشي المرض.

وسجلت البلاد حتى الان 717 اصابة  و40 حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا"، بحسب وزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.