أخبار الرياضة

ريال بيتيس يعبر إلى نصف نهائي كأس إسبانيا برباعية نظيفة غي شباك ريال سوسييداد

ريال بيتيس

04.02.2022 | 01:22

عبر ريال بيتيس إلى نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم الخميس، بفوزه برباعية نظيفة على ريال سوسييداد في الدور ربع النهائي، في تجديد للنتيجة الكاسحة التي سبق أن ألحقها الفريق الأندلسي بغريمه في الدوري.

وسجل أهداف بيتيس خوانمي (12 و57)، البرازيلي ويليان (83 من ركلة جزاء)، وأيتور رويبال (87).

وبالتالي، فشل سوسييداد بطل 2020 الذي أقصى أتلتيكو مدريد من الدور السابق (2-صفر)، في الثأر من بيتيس الذي ألحق به هزيمة مذلة برباعية نظيفة أيضاً حين التقى الفريقان في كانون الأول/ديسمبر ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري.

كما أن النادي الأندلسي أقصاه الموسم الماضي من ثمن نهائي الكأس (3-1 بعد التمديد).

ويعدّ بيتيس مفاجأة الموسم الحالي في الليغا، مع احتلاله حالياً المركز الثالث في جدول الترتيب. والجدير بالذكر أيضاً أن سوسييداد سبق وتصدّر الترتيب لأسابيع عدة قبل التراجع بسبب تردي النتائج.

وسبق أن بلغ رايو فايكانو الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 40 عاماً الأربعاء، بفوزه على مايوركا 1-صفر.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.