أخبار الرياضة

باير ليفركوزن ينجو من الخسارة الاولى بتعادل صعب أمام شتوتغارت بالدوري الالماني

باير ليفركوزن

11.12.2023 | 15:32

أفلت باير ليفركوزن من الهزيمة الأولى للموسم لمرحلة ثانية توالياً، وذلك بتعادله مع مضيفه شتوتغارت الثالث 1-1 الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبعدما احتاج الى هدف في الدقيقة 79 من نجمه النيجيري فيكتور بونيفايس لإدارك التعادل 1-1 أمام ضيفه بوروسيا دورتموند في المرحلة الماضية، اختبر ليفركوزن السيناريو ذاته الأحد على أرض المتألق شتوتغارت الذي تقدم في نهاية الشوط الأول، لكن الضيف أدرك التعادل هذه المرة في مستهل الثاني وأبقى بالتالي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والعشرين هذا الموسم في جميع المسابقات.

ورفع فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو الذي يبقى الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى من دون هزيمة هذا الموسم، رصيده الى 36 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي مني بهزيمة مذلة السبت أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5، لكن النادي البافاري يملك في رصيده مباراة مؤجلة.

في المقابل وبعدما كان يقاتل من أجل تجنب الهبوط في الموسمين الماضيين حيث تجنب مغادرة "بوندسليغا" بفضل فارق الأهداف وعبر ملحق الهبوط والصعود توالياً، أكد شتوتغارت مجدداً أنه قادر على أن يكون في قلب الصراع على الزعامة، رافعاً رصيده الى 31 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة خلف بايرن قبل زيارته الى معقل النادي البافاري الأحد المقبل.

وبعد بداية تبادل خلالها الفريقان الهجمات والفرص مع أفضلية لشتوتغارت الذي كان أكثر دقة في التسديد بين الخشبات الثلاث والأكثر استحواذاً، انتهى الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض عن جدارة بعدما وضعهم كريس فوهريتش في المقدمة إثر تمريرة على طبق من فضة من يوشا فاغنومان (40)، مسجلاً هدفه الرابع للموسم.

لكن ليفركوزن أطلق المواجهة من نقطة الصفر في مستهل الشوط الثاني بفضل بونيفايس الذي حقق التمريرة الحاسمة السادس للموسم بعدما أهدى الكرة على طبق من فضة لفلوريان فيرتس ليسددها الأخير في شباك الحارس ألكسندر نوبل (47).

وكان ليفركوزن قريباً من هدف التقدم عبر غرانيت تشاكا، لكن الحظ عاند السويسري بعدما ارتدت تسديدته من القائم الأيسر (49).

وواصل فريق ألونسو صحوته، فارضاً هيمنته المطلقة على مجريات اللقاء لكن من دون نجاعة أمام المرمى لينتهي اللقاء بنقطة لكرة من الفريقين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.