الأخبار المحلية

تطبيق البطاقة الذكية على الغاز المنزلي في ريف دمشق بـ28 الجاري

20.04.2019 | 18:14

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" أن استلام اسطوانات الغاز في محافظة ريف دمشق سيكون اعتباراً من 28 الشهر الجاري.

وأشارت الشركة، في بيان، نشرته وكالة "سانا"، الى انه تم اصدار "أكثر من 100 ألف بطاقة بريف دمشق حتى الآن"، حيث بمقدور كل عائلة "إبدال جرة غاز واحدة خلال 23 يوما قابلة للتعديل"، حسب "التطبيق والحاجة الفعلية " من المراكز المعتمدة او السيارات الجوالة.

وعن الأشخاص من طلاب وغير متزوجين، الغير حاصلين على البطاقة الالكترونية، بينت الشركة، ان بإمكانهم استلام المادة بعد "إحضار الوثائق الرسمية التي تثبت طبيعة العمل والحاجة إلى المادة من خلال مراكز مخصصة".

و بدأ منذ 5 الشهر الماضي، في مدينة دمشق، توزيع اسطوانات الغاز عبر البطاقة الذكية، حيث خصص لكل عائلة جرة واحدة على مدار 20 يوم.

وتم منذ شهر آذار  ، تفعيل البطاقة الذكية من اجل استلام الغاز المنزلي من خلالها، بداية في محافظة اللاذقية، ثم في دمشق، وامتدت لعدد من المحافظات، حيث وضعت وزارة النفط سابقاً تعليمات وشروط من اجل حصول الغاز عبر البطاقة الذكية، وخصص لكل عائلة جرة واحدة على مدار 20 يوم، ومنعت تبديل أي اسطوانة غاز الا بواسطة هذه البطاقة  .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتعرض البلاد لازمة نقص في المشتقات النفطية، حين أرجعت مصادر حكومية أسباب الأزمة الى عدة أمور أبرزها "والعقوبات الغربية التي تعيق وصول ناقلات محملة بالغاز"، مع تطمينات حكومية مستمرة بحدوث "انفراجات"  قريباً.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.