المنوعات

ترامب يستقيل من نقابة الممثلين

05.02.2021 | 22:10

قدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، استقالته من نقابة الممثلين احتجاجاُ على عزم  النقابة  شروعها في إجراءات تأديبية ضده بعد  اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في واشنطن في السادس من كانون الثاني الماضي.

وبحسب شبكة "فوكس نيوز" فقد أرسل ترامب خطاباً إلى “رابطة ممثلي الشاشة” و”الاتحاد الأميركي لفناني التلفزيون والإذاعة”، انتقد فيها جلسة الاستماع التي من المنتظر أن تعقدها الرابطة، بسبب انتهاك ترامب شروط العضوية فيما يتعلق بالهجوم الذي أسفر عن سقوط خمسة قتلى.

وكتب ترامب في الخطاب “من يهتم! لم أعد أرغب في الانتماء إلى نقابتكم”، وفي بيانها الخاص، ردت النقابة على ترامب قائلة: “شكراً لك”.

وكانت النقابة صوتت "بأغلبية ساحقة" لإطلاق إجراءات في حق ترامب تتعلق بانتهاك الدستور، وستدرس اللجنة التأديبية في النقابة تورط ترامب في هذه الأحداث.

وشغل ترامب عضويته في نقابة الممثلين لفترة طويلة بعدما كان مقدماً لبرنامج تلفزيون الواقع الشهير "ذي أبرانتيس".

يشار إلى أن حسابات ترامب الذي خسر في الانتخابات لصالح منافسه جو باديدن على تويتر وفيسبوك قد تعرضت للحجب بعد أحداث اقتحام الكونغرس وإتهامه بتحريض أنصاره على العنف.

سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.