أخبار العالم

الداخلية الألمانية: عدد اللاجئين المجبرين على مغادرة ألمانيا في ارتفاع

اللاجئين في ألمانيا

11.03.2016 | 18:27

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية, عن ارتفاع عدد اللاجئين الذين يجب عليهم مغادرة ألمانيا لعدم حصولهم على رخصة إقامة, حيث ازدادت نسبة هذه الفئة ما يعادل بـ 21% مقارنةً مع كانون الثاني عام 2015 .

 ونقلت صحيفة (بيلد) الألمانية, في عددها الصادر يوم الجمعة, عن الداخلية الألمانية, أن عدد اللاجئين الذين يتعين عليهم مغادرة ألمانيا بعد رفض طلباتهم بلغ 49.498 شخصا، وهو ما يعادل زيادة بـ 21 في المئة مقارنة مع كانون الثاني 2015 , وذلك في أحدث إحصائية أصدرتها الوزارة بشأن اللاجئين.

 و سجل مكتب الهجرة واللاجئين خلال العام الجاري 162.154 من طالبي اللجوء، بينهم 40 في المئة ينحدرون من سوريا و20 في المئة من العراق وكذلك من أفغانستان.

 واستقبلت ألمانيا العام الفائت ما يقارب المليون لاجئ على أراضيها من بينهم الكثير من السوريين، مع انتهاج ميركل سياسة "الباب المفتوح" اتجاه اللاجئين, الأمر الذي أثار انتقادات لدى العديد من الأطراف الداخلية في ألمانيا إزاء ذلك.

ويشار إلى أن تدفق اللاجئين إلى أوروبا خلال العام الجاري تسبب بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

سيريانيوز