أخبار العالم

وفاة 25 شخصا نتيجة ضربة شمس في الهند

03.05.2022 | 19:42

لقي 25 شخصا مصرعهم في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند  نتيجة ضربة شمس منذ نهاية اذار الماضي.

وقالت وكالة رويترز أن هذه الحصيلة هي الأعلى خلال السنوات الخمس الماضية، مع احتمال وقوع مزيد من الوفيات في أماكن أخرى بالبلاد التي تجاوزت فيها الحرارة 40 درجة مئوية.

وربط العلماء البداية المبكرة لصيف شديد الحرارة بتغير المناخ، وقالوا إن أكثر من مليار شخص في الهند وباكستان كانوا عرضة بشكل ما للحرارة الشديدة، بحسب الوكالة.

ومع توقع عدم سقوط أمطار موسمية باردة قبل الشهر المقبل والانقطاع المتكرر للكهرباء في بعض الأجزاء من الهند لن ينعم حتى السكان القادرون على تحمل أعباء المكيفات الهوائية بالكثير من الراحة خلال الأسابيع المقبلة.

وحدثت معظم الوفيات في ماهاراشترا بالمناطق الريفية في الولاية الأكثر ثراء بالهند.
وقال مسؤول بقطاع الصحة في ماهاراشترا لرويترز هذه وفيات يشتبه في حدوثها بسبب ضربة شمس.

يشار إلى أن الهند هي ثاني أكبر منتج للقمح بالعالم، لكن من المتوقع أن تقلص الحرارة محصول هذا العام بعد خمس سنوات متتالية من المحاصيل القياسية.

 سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.