المنوعات

بيونسيه وتايلور سويفت تدخلان تاريخ جوائز غرامي الموسيقية

16.03.2021 | 19:32

واصلت المغنية الأمريكية بيونسيه هيمنتها المطلقة على جوائز غرامي بعدما فازت بالجائزة رقم 28 في مسيرتها في حفلة الجوائز السنوية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وبحسب وكالات أنباء فإن بيونسيه أصبحت أكثر امرأة تنال هذا العدد من الجوائز في تاريخ الغرامي، متفوقة على المغنية أليسون كراوس، كما أنها تساوت بعدد جوائز الغرامي مع المنتج كوينسي جونز.

ونالت بيونسيه جائزة غرامي لأفضل عمل "آر أند بي" عن أغنية "بلاك باراد"، التي تستعرض من خلالها، صمود السود وقوتهم؛ وكانت أطلقتها العام الماضي بمناسبة يوم الحرية، وهو الذكرى السنوية لتحرير من كانوا عبيداً في الولايات المتحدة.

وقالت بيونسيه وهي تتسلم الجائزة: "أؤمن أن وظيفة الفنان التعبير عما يحدث من حوله، وقد كانت أحداثاً صعبة حقاً، وقد أردت الاحتفاء بالملكات والملوك السود الذين لا يزالون يلهمونني ويلهمون العالم".

بدورها أصبحت مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت أول امرأة تفوز ثلاث مرات بجائزة ألبوم العام، بعدما نالت الجائزة عن ألبومها الأخير "فولكلور" وقد سبق أن فازت بالجائزة ذاتها عن ألبومي "فيرليس" (2010)، و"1989" (2016).

ولم يسبق سويفت في تحقيق هذا الإنجاز سوى ثلاثة فنانين آخرين، هم: فرانك سيناترا، وبول سايمون، وستيفي ووندر.

يشار الى أنه كان من المقرر إقامة هذا الحفل في كانون الثاني الماضي إلا أنه تأجل بسبب تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة.

وتعد جوائز غرامي من أهم الجوائز الموسيقية السنوية في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يتم تكريم أفضل الأعمال الفنية الموسيقية والغنائية العالمية، والتي توزع على 84 فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى. 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.