أخبار العالم

أول دولة في افريقيا تعتمد "البتكوين" كعملة رسمية

28.04.2022 | 22:43

اعتمدت جمهورية إفريقيا الوسطى عملة "البتكوين" كعملة رسمية، لتصبح بذلك أول دولة في أفريقيا وثاني دولة في العالم تقدم على هذه الخطوة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت وكالات انباء  نقلاَ عن بيان صادر من رئاسة الجمهورية، أن البرلمان أقر بالإجماع مشروع قانون ينظم استخدام العملة المشفرة  الأسبوع الماضي، وصادق عليه الرئيس فوستان أركانج تواديرا

وبحسب رئاسة الجمهورية، فإن  جمهورية افريقيا الوسطى هي دولة في إفريقيا تعتد البتكوين "كعملة مرجعية".

وكانت السلفادور أول دولة في العالم تعتمد البتكوين كعملة قانونية العام الماضي، في خطوة واجهت انتقادات من الكثير من المراقبين، بما في ذلك صندوق النقد الدولي الذي قال إن من شأن مثل هذه الخطوة زيادة حالة عدم الاستقرار المالي.

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.