أخبار العالم

شهر آذار الاكثر تشددا..تراجع عدد اللاجئين إلى ألمانيا لأكثر من 7 مرات

لاجئين تقطعت بهم السبل على حدود النمسا ألمانيا

03.04.2016 | 11:25

الاثنين موعدا لوصول اول دفعة لاجئين وفق الاتفاق الاوروبي التركي

كشفت وزارة الداخلية الألمانية تراجع عدد اللاجئين الذين يدخلون إلى ألمانيا عن طريق النمسا إلى أقل من خمسة آلاف شخص في شهر آذار، فيما سيتم الاثنين استقبال أول دفعة من اللاجئين السورين وفقا للاتفاق التركي الأوروبي.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في وزارة الداخلية الألمانية قوله السبت  إن |"عدد اللاجئين الذين يدخلون ألمانيا من النمسا تراجع أكثر من سبع مرات في آذار لأقل من خمسة آلاف شخص بسبب فرض الدول الواقعة على امتداد طريق البلقان قيودا على الحدود".

وفي شباط وصل 38570 لاجئا إلى ألمانيا من النمسا، حسب ارقام المانية رسمية، وهو أقل بكثير بالفعل من العدد الذي وصل في كانون الثاني وبلغ 64700. والنمسا هي نقطة الدخول الرئيسية للاجئين الذين يصلون إلى ألمانيا.

وفرضت النمسا قيودا على الحدود في شباط ثم حذت حذوها دول أخرى في أوروبا، ما أدى إلى تقطع السبل بآلاف الأشخاص ومنهم كثيرون فارون من الحرب والعنف في سوريا ودول أخري.

وتواجه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ضغوطا لتنفيذ وعد بإبطاء وصول المهاجرين واللاجئين بعد دخول 1.1 مليون شخص ألمانيا العام الماضي ما أثار مخاوف من تكلفة وكيفية دمج هؤلاء في المجتمع.

وتعول ميركل التي تنتقد تشديد القيود الحدودية على اتفاق مثير للجدل بين الاتحاد الأوروبي وتركيا ويهدف إلى إبطاء تدفق اللاجئين إلى غرب أوروبا.

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية إنه من المتوقع وصول ما يصل إلى 40 لاجئا سوريا الاثنين المقبل إلى ألمانيا وذلك في إطار اتفاق أبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

ويمثل هؤلاء اللاجئين الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين الذين يسمح لهم بدخول ألمانيا بصورة مشروعة بناء على اتفاقية اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي، والتي تنص على تطبيق الإعادة القسرية إلى تركيا بالنسبة لكل اللاجئين الذين يعبرون البحر من تركيا إلى اليونان منذ 20 آذار الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.