أخبار العالم

بريطانيا تدرس تسريع طلبات لجوء السوريين

04.12.2022 | 18:32

تدرس بريطانيا تسريع طلبات اللجوء للمهاجرين الفارّين من البلدان المتأثرة بالصراع، مثل سوريا، بموجب خطط لإنشاء نظام لجوء من مستويين، كجزء من سلسلة إجراءات لمكافحة أزمة المهاجرين عبر القناة البريطانية (المانش).

وبحسب صحيفة "التايمز" ، لن يُطلب من مقدّمي طلبات اللجوء _من البلدان ذات المعدّل المرتفع_ للقبول في بريطانيا إجراء مقابلات وتقييمات للمتابعة بعد عمليات التحقّق الأولية من الأمن والهوية.

وأضافت، أن أكثر من ثلث طلبات اللجوء المتراكمة في بريطانيا، من سوريا وأفغانستان وإريتريا والسودان وإيران.

ووفقاً للصحيفة، إن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل تراكم 150 ألف طلب لجوء، بينما يأمل المسؤولون البريطانيون أن تُقلّل الخطة من تكلفة إسكان طالبي اللجوء في الفنادق، وتمكين عشرات آلاف الأشخاص من العمل.

يُشار إلى أن البرلمان الألماني أطلق منذ أيام، قانوناً يلغي المراجعة الدورية للمكتب الإتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين، لتسريع إجراءات اللجوء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.