أخبار العالم

طريقة مبتكرة يعتمدها فلسطينيون للجوء الى اسبانيا.. تعرف عليها

19.11.2021 | 21:55

طلبت مجموعة من 39 راكباً فلسطينياً كانوا على متن رحلة جوية متجهة من مصر إلى كولومبيا، وتوقفوا في مطار برشلونة بحق اللجوء السياسي في إسبانيا.

ونقلت "رويترز" عن متحدثة باسم الحكومة  الإسبانية قولها إن "مجموعة من 39 راكباً فلسطينياً كانوا في رحلة متجهة من مصر إلى كولومبيا، وتوقفوا في مطار برشلونة للمطالبة بحق اللجوء السياسي في إسبانيا".

وأضافت المتحدثة أنه "بعد هبوط الطائرة في برشلونة من القاهرة يوم الاثنين ، كان من المقرر أن يستقل الركاب طائرة أخرى متوجهة إلى كولومبيا والإكوادور، لكنهم سعوا بدلاً من ذلك لتقديم طلب اللجوء من السلطات في المطار ".

وتابعت المتحدثة أن" مسؤولي الهجرة المحليين يقومون بتقييم حالاتهم "، مبينة أن اللاجئين "في غرفة خاصة ويتم الاهتمام بكل احتياجاتهم، وإنهم هناك طواعية" ، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وهذه المحاولة الثانية لمجموعة من المسافرين جوا للدخول إلى إسبانيا، في أقل من أسبوعين ، ففي 6 الجاري تسلل 21 راكبا من طائرة على المدرج في مطار "بالما دي مايوركا" بعد هبوط اضطراري بعد ادعاء أحد الركاب المرض.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.