أخبار العالم

طريقة مبتكرة يعتمدها فلسطينيون للجوء الى اسبانيا.. تعرف عليها

19.11.2021 | 21:55

طلبت مجموعة من 39 راكباً فلسطينياً كانوا على متن رحلة جوية متجهة من مصر إلى كولومبيا، وتوقفوا في مطار برشلونة بحق اللجوء السياسي في إسبانيا.

ونقلت "رويترز" عن متحدثة باسم الحكومة  الإسبانية قولها إن "مجموعة من 39 راكباً فلسطينياً كانوا في رحلة متجهة من مصر إلى كولومبيا، وتوقفوا في مطار برشلونة للمطالبة بحق اللجوء السياسي في إسبانيا".

وأضافت المتحدثة أنه "بعد هبوط الطائرة في برشلونة من القاهرة يوم الاثنين ، كان من المقرر أن يستقل الركاب طائرة أخرى متوجهة إلى كولومبيا والإكوادور، لكنهم سعوا بدلاً من ذلك لتقديم طلب اللجوء من السلطات في المطار ".

وتابعت المتحدثة أن" مسؤولي الهجرة المحليين يقومون بتقييم حالاتهم "، مبينة أن اللاجئين "في غرفة خاصة ويتم الاهتمام بكل احتياجاتهم، وإنهم هناك طواعية" ، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وهذه المحاولة الثانية لمجموعة من المسافرين جوا للدخول إلى إسبانيا، في أقل من أسبوعين ، ففي 6 الجاري تسلل 21 راكبا من طائرة على المدرج في مطار "بالما دي مايوركا" بعد هبوط اضطراري بعد ادعاء أحد الركاب المرض.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.