الأخبار المحلية

(قسد) تتمكن من السيطرة على الأوضاع في سجن غويران بعد عصيان عناصر داعش

04.05.2020 | 11:56

تمكنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) من السيطرة على الأوضاع في سجن غويران بالحسكة الذي يحتجز مقاتلي داعش وذلك بعد سيطرتهم بشكل كامل على داخل السجن.

وقال المتحدث باسم (قسد) كينو كبريل في بيان صحفي نشرته وسائل إعلام انه "حدث مساء السبت داخل أحد أكبر السجون التي يحتجز فيها عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الحسكة عملية عصيان واسعة النطاق من قبل العناصر المحتجزة كما أن العناصر المحتجزة قاموا بالسيطرة بشكل كامل على داخل السجن بعد أن خلعوا أبواب المهاجع والممرات، مما استدعى الأمر إلى تدخل القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب".

واضاف كبريل "تمت السيطرة على الوضع داخل السجن بعد عصيان دام يوما كاملا انتهت بإجراء مفاوضات مشتركة بين ممثلين عن قواتنا وقوات التحالف من جهة وعناصر داعش المحتجزين من جهة أخرى".

واردف كبريل "إننا نعتقد بأن قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش والمجتمع الدولي لديهم مسؤوليات تقع على عاتقهم لإيجاد حل لقضية عناصر داعش المحتجزة وتوفير المزيد من الدعم لاتخاذ تدابير أمنية أكبر وتحسين أوضاع المحتجزين داخل السجون في شمال وشرق سورية".

وتواردت  أنباء يوم الأحد عن اندلاع عصيان داخل سجن غويران في الحسكة المخصص لاحتجاز عناصر من داعش هو الثاني منذ 30 آذار الماضي.

وكان مسلحو تنظيم داعش قاموا في 30 اذار الماضي بالتمرد في سجن غويران مع توارد أنباء عن هروب بعض العناصر من السجن.

وكان مسلحو "داعش" المعتقلين لدى "قسد" نفذوا 3 تمردات متزامنة خلال آذار الماضي، في سجون "الحسكة المركزي"، و"الثانوية الصناعية" في مدينة الحسكة، وبلدة الصور بريف دير الزور الشمالي وفقا لتقارير اعلامية.

سيريانيوز


TAG: