أخبار العالم

بعد محاولة الانقلاب العسكري.. زعيم المعارضة يدعو لـ"إضراب عام" للإطاحة بمادورو

02.05.2019 | 15:04

دعا زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو لتطبيق خطة جديدة وهي "الإضراب العام"، في مسعى لزيادة الضغوطات على الرئيس نيكولاس مادورو من اجل التنحي من منصبه، وذلك بعد محاولة الانقلاب العسكري على حكم الرئيس.

وذكرت وكالات أنباء ان غوايدو دعا، أمام آلاف من أنصاره في كراكاس، إلى "إضراب عام" و"مواصلة التظاهرات" في فنزويلا في مسعى لطرد الرئيس نيكولاس مادورو.

وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت، يوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة انقلاب على حكم الرئيس نيكولاس مادورو، شنها عدداً من العسكريين، التي وصفتهم بـ"الخونة".

وبعد محاولة الانقلاب، شهدت العاصمة الفنزويلية مواجهات وصدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين لزعيم المعارضة خوان غوايدو، أسفرت عن سقوط عشرات الجرجى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه مادورو ضغوطات من خصومه ومعارضيه لاسيما الولايات المتحدة الامريكية كي يتنحى من منصبه، فيما اتهم مادورو واشنطن بالسعي للإطاحة به بمساعدة من حكومة كولومبيا اليمينية والرئيس اليميني المنتخب في البرازيل جاير بولسونارو.

وتشهد فنزويلا ازمة سياسية، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا  لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، في خطوة اعترفت بها عشرات الدول.

سيريانيوز

 


TAG:

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم السبت، لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، فيما تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة بريف إدلب الجنوبي .

زلزال اخر يضرب شرقي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، قضاء سيفريجة في ولاية ألازيغ شرقي تركيا ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على زلزال عنيف ضرب المنطقة ذاتها بقوة 6،8 درجة وأسفر عن وفاة 29 شخصا.