أخبار العالم

بعد محاولة الانقلاب العسكري.. زعيم المعارضة يدعو لـ"إضراب عام" للإطاحة بمادورو

02.05.2019 | 15:04

دعا زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو لتطبيق خطة جديدة وهي "الإضراب العام"، في مسعى لزيادة الضغوطات على الرئيس نيكولاس مادورو من اجل التنحي من منصبه، وذلك بعد محاولة الانقلاب العسكري على حكم الرئيس.

وذكرت وكالات أنباء ان غوايدو دعا، أمام آلاف من أنصاره في كراكاس، إلى "إضراب عام" و"مواصلة التظاهرات" في فنزويلا في مسعى لطرد الرئيس نيكولاس مادورو.

وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت، يوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة انقلاب على حكم الرئيس نيكولاس مادورو، شنها عدداً من العسكريين، التي وصفتهم بـ"الخونة".

وبعد محاولة الانقلاب، شهدت العاصمة الفنزويلية مواجهات وصدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين لزعيم المعارضة خوان غوايدو، أسفرت عن سقوط عشرات الجرجى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه مادورو ضغوطات من خصومه ومعارضيه لاسيما الولايات المتحدة الامريكية كي يتنحى من منصبه، فيما اتهم مادورو واشنطن بالسعي للإطاحة به بمساعدة من حكومة كولومبيا اليمينية والرئيس اليميني المنتخب في البرازيل جاير بولسونارو.

وتشهد فنزويلا ازمة سياسية، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا  لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، في خطوة اعترفت بها عشرات الدول.

سيريانيوز

 


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.