أخبار العالم

بعد محاولة الانقلاب العسكري.. زعيم المعارضة يدعو لـ"إضراب عام" للإطاحة بمادورو

02.05.2019 | 15:04

دعا زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو لتطبيق خطة جديدة وهي "الإضراب العام"، في مسعى لزيادة الضغوطات على الرئيس نيكولاس مادورو من اجل التنحي من منصبه، وذلك بعد محاولة الانقلاب العسكري على حكم الرئيس.

وذكرت وكالات أنباء ان غوايدو دعا، أمام آلاف من أنصاره في كراكاس، إلى "إضراب عام" و"مواصلة التظاهرات" في فنزويلا في مسعى لطرد الرئيس نيكولاس مادورو.

وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت، يوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة انقلاب على حكم الرئيس نيكولاس مادورو، شنها عدداً من العسكريين، التي وصفتهم بـ"الخونة".

وبعد محاولة الانقلاب، شهدت العاصمة الفنزويلية مواجهات وصدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين لزعيم المعارضة خوان غوايدو، أسفرت عن سقوط عشرات الجرجى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه مادورو ضغوطات من خصومه ومعارضيه لاسيما الولايات المتحدة الامريكية كي يتنحى من منصبه، فيما اتهم مادورو واشنطن بالسعي للإطاحة به بمساعدة من حكومة كولومبيا اليمينية والرئيس اليميني المنتخب في البرازيل جاير بولسونارو.

وتشهد فنزويلا ازمة سياسية، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا  لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، في خطوة اعترفت بها عشرات الدول.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.