المنوعات

فيلم سعودي من بطولة غسان مسعود وسامر اسماعيل

25.10.2021 | 19:40

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ عن انتهاء تصوير أول أفلامه السينمائية "تشيللو" في السعودية بعد تحضيرات "في أجواء سرية، وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين، ومنتجين، وشركات..." على حد وصفه.

ويشهد العمل مشاركة الفنان السوري غسان مسعود ومواطنه سامر اسماعيل إضافة للفنانة الكويتية سعاد عبد الله وعدد من الفنانين السعوديين بحسب مجموعة صور نشرها آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على انستغرام.

وأوضح آل الشيخ إن التصوير تم "بنسبة 70% في السعودية ، و30% في أوروبا بشركة وطنية سعودية." وأضاف أنه عمل في هذا الفيلم أكثر من ٢٠٠ سعودي تدربوا وتعلموا على يد أكبر المخرجين، ومدراء التصوير، وفي الماكياج، والملابس، والديكور".

وكشف آل الشيخ أن الفيلم سيدبلج الفيلم إلى 7 لغات عالمية، وسيطرح خلال العام المقبل 2022، في السينما أولًا، ثم عبر المنصات الإلكترونية.

ولفت آل الشيخ إلى أن أبطال الفيلم "سعوديون بنسبة 60% دعماً لصناعة السينما السعودية، وخليجيون، وعرب، وعالميون، بينهم نجم حائز على الأوسكار…".

وسبق لمسعود أن اقتحم سينما هوليود من خلال فيلمي "مملكة السماء" عام 2005، و"آلهة وملوك" عام 2014 الذي أخرجهما أيضاً ريدلي سكوت.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.