الأخبار المحلية

مؤسسة الحبوب تعلن عن مناقصة لشراء 200 الف طن من القمح من روسيا

11.08.2020 | 19:26

اعلنت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب عن طرح مناقصة دولية لشراء 200 ألف طن من قمح الطحين لصناعة الخبز، من روسيا.

ونقلت وكالة رويترز عن متعاملين في سوق الحبوب إن "المؤسسة الحكومية المعنية بالحبوب في سوريا طرحت مناقصة دولية لشراء 200 ألف طن من قمح الطحين لصناعة الخبز، من روسيا".

وأضاف المتعاملون أن "الموعد النهائي لتقديم العروض، في المناقصة التي طرحتها المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب، هو 14 ايلول المقبل".

وكانت مؤسسة الحبوب أعلنت في أيار الماضي عن مناقصة دولية لشراء 200 الف طن من القمح اللين من روسيا.

وتراجع إنتاج القمح بشكل كبير في سوريا خلال سنوات الازمة، وتحولت من دولة مكتفية ذاتياَ إلى مستوردة من الدول الداعمة للنظام، وخاصة روسيا.

وبحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي، فان انتاج القمح في سوريا تضاعف في عام 2019، حيث قدر بنحو  2.2 مليون طن، مقارنة بـ 1.2 مليون طن في سنة 2018، والتي وصل الإنتاج فيها حينها إلى أدنى مستوى له منذ 29 عاماَ.

واتخذت الحكومة إجراءات لتأمين مخزون كاف من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.