الأخبار المحلية

الجيش النظامي يستعيد السيطرة على بلدتي مهين وحوارين بريف حمص من "داعش"

الجيش النظامي يستعيد السيطرة على بلدتي مهين وحوارين بريف حمص من "داعش"

23.11.2015 | 09:48

تمكن الجيش النظامي, يوم الاثنين, من استعادة السيطرة على بلدة مهين وحوارين بريف حمص, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).
وذكر مصدر عسكري لوكالة الانباء الرسمية (سانا), ان "الجيش سيطر بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على بلدة مهين وحوارين بريف حمص الجنوبي الشرقي, بعد القضاء على اخر تجمعات ‏داعش فيهما".
وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) اعلن, مطلع الشهر الجاري سيطرته على بلدة مهين بريف حمص, فيما قال الجيش النظامي أنه أعاد انتشار قواته بمحيطها.
وتعرضت بلدة مهين في شهر اب الماضي لهجوم من قبل "داعش", وسط معارك مع الجيش النظامي, وذلك بعد تمكنهم من السيطرة على مدينة القريتين القريبة منها.
وكان تنظيم داعش سيطر, في شهر اب الماضي, على قرية حوارين،  الواقعة غرب مدينة القريتين بريف حمص الشرقي, بعد معارك مع الجيش النظامي.
يشار إلى أن الجيش النظامي اعلن مؤخرا عن عملية عسكرية في عدة مناطق بهدف السيطرة عليها بدعم من الطيران الروسي.

سيريانيوز


 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.