أخبار العالم

مقتل 3 ضباط وجندي بانفجار غرب مصر

31.05.2017 | 20:25

لقي 3 ضباط وجندي مصرعهم, يوم الاربعاء, بانفجار في منطقة الواحات البحرية غرب مصر.

وقال الجيش المصري, في بيان, ان" ثلاثة من ضباطه وجنديا قتلوا في الصحراء الغربية عندما انفجر حزام ناسف كان بحوزة متشددين".

واشار البيان الى ان " القوات الجوية قامت باستطلاع المنطقة المشار إليها واكتشاف وتدمير عدد (2) عربة دفع رباعي على متنهما العناصر الإرهابية المرصودة وذلك شمال شرق منطقة البويطي بالواحات البحرية".

وأضاف البيان "وأثناء قيام القوات البرية بتطهير وتمشيط المنطقة المشار إليها والتعامل مع بعض المضبوطات انفجر أحد الأحزمة الناسفة الخاصة بالعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل 3 ضباط وجندي".

من جهتها, نقلت وسائل إعلام عن مصادر امنية قولها ان "عبوة ناسفة انفجرت خلال اقتحام الضباط لأحد أوكار المسلحين في منطقة الواحات غربي مصر".

وكان ضابط من قوات الأمن المصرية يحمل رتبة مقدم لقي مصرعه واصيب آخرين  نحو منتصف الشهر الجاري، جراء انفجار استهدف مدرعة بمحافظة شمال سيناء.

كما لقي شرطي حتفه وأصيب اخرين, نيسان الماضي, بهجوم شنه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) استهدف نقطة أمنية بالقرب من دير "سانت كاترين" في محافظة سيناء بمصر.

وتشن مصر حملة تطهير لمناطقها الحدودية، كما تشن ضربات جوية قالت إنها تستهدف المسلحين في شرق ليبيا، الذين تتهمهم بالوقوف وراء هجوم استهدف حافلة تقل أقباطا في المنيا الأسبوع الماضي.

ويشار إلى أن مصر تشهد موجة من الهجمات المسلحة , والتي تستهدف عناصر الجيش والامن, منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية ضد حكمه في عام 2013

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.