أخبار الرياضة

يوفنتوس يخطو خطوة هامة للمشاركة في دوري ابطال اوروبا بفوزه الثمين على ملعب اتالانتا

يوفنتوس

07.05.2023 | 19:21

خطا يوفنتوس خطوة هامة نحو المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الثمين خارج ملعبه على اتالانتا 2-صفر ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وارتقى يوفنتوس الى المركز الثاني مستغلا سقوط لاتسيو امام ميلان صفر-2 السبت، رافعا رصيده الى 66 نقطة بفارق 5 نقاط أمام ميلان الخامس قبل نهاية الدوري بأربع مراحل.

اما اتالانتا، فبقي سادساً بفارق 5 نقاط عن إنتر صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال والفائز السبت بهدفين نظيفين على روما في ضربة لحظوظ نادي العامة بالمشاركة في المسابقة القارية الأم.

وبعد شوط اول رتيب من قبل الفريقين، نجح يوفنتوس في افتتاح التسجيل عبر جناحه الانكليزي الشاب صامويل ايلينغ-جونيور (19 عاما)، مستغلا كرة مرتدة سددها زميله البولندي اركاديوش ميليك (56).

وكان ايلينغ-جونيور يخوض اول مباراة اساسيا في صفوف فريقه في الدوري الايطالي، فأصبح بذلك ثالث إنكليزي فقط يسجل ليوفنتوس في "سيري أ" بعد وليام جون جوردان (موسم 1948-1949) وديفيد بلات (موسم 1992-1993) وفق "أوبتا" للاحصاءات.

ورمى اتالانتا بكل ثقله باتجاه مرمى يوفنتوس في محاولة لتعديل النتيجة، لكن حارس الاخير البولندي فويتشيخ شتشيزني تصدى لاكثر من محاولة خطرة.

واستغل المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش هجمة مرتدة سريعة لفريقه في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع وحسم النتيجة نهائيا في صالح "السيدة العجوز" بكرة سكنت الزاوية العليا لمرمى اتالانتا، فوجد طريقه الى الشباك للمباراة الثانية توالياً بعدما وضع في المرحلة الماضية ضد ليتشي (2-1) حداً لصيامه عن التهديف طيلة 773 دقيقة، رافعاً رصيده الى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.