الاخبار السياسية

كيري يرأس اجتماعا لمجلس الأمن لـ "دعم انهاء الصراع في سوريا" الجمعة

16.12.2015 | 21:04


قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء، إن وزير الخارجية جون كيري سيرأس اجتماعا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة لدعم جهود إنهاء الصراع في سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي للصحفيين إن الاجتماع يهدف "لتعزيز جهود التعجيل بإنهاء الصراع بما في ذلك المفاوضات الرسمية الضرورية بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة."

وأضاف كيربي أن كيري سيستضيف أيضا في نيويورك اجتماعا للمجموعة الدولية لدعم سوريا لمناقشة "جهود تشجيع وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد والمفاوضات الموازية بخصوص الانتقال السياسي من أجل إنهاء الصراع مع تصعيد القتال" ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". 

و قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند, في وقت سابق إن هدف التوصل لوقف لإطلاق النار في سوريا خلال محادثات نيويورك المقرر عقدها الجمعة المقبل يمثل "تحديا كبيرا".

ومن المقرر عقد اجتماع دولي في 18 كانون الأول الجاري, في مدينة نيويورك لحل الأزمة السورية, حيث أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن الأمل بان يخرج اللقاء باتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا, فيما شدد نظيره الروسي على أن اللقاء القادم حول سوريا يجب أن يركز على تطبيق ما تم الاتفاق عليه في وقت سابق في فيينا.

ويأتي الاجتماع المقرر بعد عقد لقاء فيينا الثاني حول سوريا في منتصف شهر تشرين الثاني الماضي, بمشاركة العديد من الدول بينها إيران وروسيا والولايات المتحدة والسعودية, دون حضور أي طرف سوري سواء من المعارضة أو النظام, واتفق المشاركون على وقف إطلاق النار في سوريا وإطلاق عملية سياسية تفضي إلى انتخابات في سوريا خلال عامين, وإجراء محادثات رسمية بين الحكومة والمعارضة بحلول مطلع العام المقبل, دون التوصل لاتفاق حول مصير الرئيس بشار الأسد.

سيريانيوز 

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.