المنوعات

الجزائر وتونس توقفان عرض مسلسل بسبب مشاهد خادشة للحياء

13.04.2022 | 11:49

أمرت السلطات في كل من الجزائر وتونس بوقف بث المسلسل التونسي الجزائري "حب ملوك"، لاحتوائه على مشاهد "تمس بقداسة الشهر الفضيل".

وبحسب وسائل اعلام فقد أمرت سلطة ضبط السمعي والبصري في الجزائر إدارة قناة النهار الجزائرية بوقف بث حلقات المسلسل أسبوعا ابتداء من الاثنين، وألزمت إدارة القناة بتقديم اعتذار للرأي العام رسمي.

وجاء في بيان صادر عن السلطة أنها ستتخذ إجراءات ردعية في حال إخلال القناة بهذا الالتزام، وعلى الفور استجابت قناة النهار لطلب سلطة الضبط، وقامت بالاعتذار للجمهور الجزائري ومتابعيها.  

وأوضحت النهار في رسالتها الاعتذارية "أن المشاهد التي أثارت الجدل تم بثها سهوا"، وأكدت على أنها لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها، وأنها تحرص على مراعاة قيم الجزائريين.

وفي ذات السياق قررت قناة "حنبعل" التونسية بدورها وقف بث المسلسل على شاشتها ،وعبرت القناة في بيان لها، عن احترامها لقرار وقف بث المسلسل في الجزائر.

وجاء في بيان قناة حنبعل "تبعا لقرار السلطة الجزائرية المختصة بإيقاف البث مؤقتا لمسلسل حبّ ملوك الذي تنتجه وتبثه قناة حنبعل مع قناة النهار الجزائرية، فإن قناة حنبعل: إذ تعبّر عن احترامها لهذا القرار، فإنها تؤكد أن احترام ثوابت الأسرة والمجتمع والقيم الأخلاقية، من الضوابط الأساسية لخطها التحريري، وتحرص دوما على أن تكون إنتاجاتها الرمضانية، ومنها مسلسل حبّ ملوك، متلائمة مع خصوصيات هذا الشهر الفضيل وانتظارات العائلات فيه".

وأثار المسلسل جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي بالجزائر، بسبب المشاهد الجريئة التي بدأ في عرضها بعد الحلقة الخامسة.

يشار أن مسلسل "حب ملوك" من إنتاج تونسي، للمخرج التونسي نصر الدين سهيلي وتم تصويره في تونس والعمل مقتبس من المسلسل التركي العشق الفاخر، ويحكي بشكل كوميدي قصة عائلة أرستقراطية تعيش العديد من الأحداث والصراعات ويجمع العمل التلفزيوني مجموعة من الممثلين التونسيين والجزائريين البارزين.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.