الاخبار السياسية

في ضوء التطورات الأخيرة.. المعلم يزور موسكو الجمعة المقبلة

11.04.2017 | 16:36

قال السفير السوري لدى روسيا رياض حداد، الثلاثاء, ان وزير الخارجية وليد المعلم، سيزور موسكو الجمعة المقبل, في  ضوء التطورات الأخيرة.

وأشار السفير حداد في تصريحات لوكالة (سبوتنيك) الروسية, إلى أن وزير الخارجية المعلم سيقوم بزيارة إلى موسكو قُرّرت بعد التطورات الأخيرة في سوريا".

وفي سياق متصل، أكد مصدر دبلوماسي روسي زيارة المعلم إلى موسكو يوم الجمعة المقبل.

وجاء ذلك بالتزامن مع اعلان الخارجية الروسية عن عقد اجتماع ثلاثي سوري روسي إيراني نهاية الأسبوع الجاري في موسكو.

وجاءت زيارة المعلم المقررة عقب تطورات على الساحة السورية, حيث شنت واشنطن ضربات صاروخية على القاعدة العسكرية بحمص, ردا على الهجوم بخان شيخون في ريف ادلب, في ظل ازدياد حدة التوتر في العلاقات بين موسكو والدول الغربية , وسط تهديدات متبادلة باتخاذ إجراءات عقابية.

و تتبنى الدول الغربية موقفا متشددا حيال النظام السوري وحلفائه (روسيا – ايران) على خلفية الهجوم الذي يرجح بانه كيماوي في ريف ادلب, وتم تحميل دمشق المسؤولية عنه, الامر الذي نفته, وسط ضغوطات توجهها موسكو من اجل التخلي عن دعم الاسد.

يشار الى ان المعلم  قام عدة مرات بزيارة روسيا, حيث التقى مسؤولين روس هناك, وتم بحث الملف السوري وقضايا اخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.