المنوعات

كنيسة ألمانية تسمح للمسلمين أداء صلاة الجمعة فيها بسبب قواعد التباعد الاجتماعي

23.05.2020 | 15:20

قررت كنيسة ألمانية استضافة المسلمين الراغبين بأداء صلاة الجمعة ضمن جدرانها في ظل عدم قدرة العديد منهم على أداء هذه الفريضة في مسجدهم بسبب قواعد التباعد الاجتماعي.

ووفقا لوكالة "رويترز" فقد فرضت السلطات الألمانية العديد من القيود على أماكن العبادة منذ اعادة فتحها في الرابع من أيار الماضي لمنع تفشي وباء كورونا.

وتشمل تلك القيود المفروضة السماح لكل مسجد باستيعاب 50 شخص كحد أقصى في كل صلاة، فيما يتوجب على المصلين الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر.

وبناء على ذلك قررت كنيسة مارثا اللوثرية التدخل للمساعدة واستضافة صلاة المسلمين باللغتين العربية والألمانية.

 وقال محمد طه صبري إمام المسجد دار السلام الذي يستضيف عادة المئات من المصلين "إنها علامة عظيمة وتجلب الفرح في رمضان والفرح وسط هذه الأزمة".

وأضاف صبري الذي قاد صلاة الجماعة أمام نافذة زجاجية عليها صورة مريم العذراء "جعلنا هذا الوباء جماعة. الأزمات تجمع الناس سويا".

بدورها قالت راعية الكنيسة مونيكا ماتياس إن الآذان حرك مشاعرها ، وأضافت "شاركت في الصلاة. ألقيت كلمة بالألمانية. وخلال الصلاة كنت فقط أقول .. نعم.نعم.نعم .. لأن لدينا نفس المخاوف ونريد أن نتعلم منكم. ومن الجميل أن نشعر بهذه الطريقة تجاه بعضنا البعض".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟