الأخبار المحلية

محتجزات فرنسيات في سوريا يضربن عن الطعام للمطالبة بإعادتهن إلى بلادهن

22.02.2021 | 22:38

اضرب 10 نساء محتجزات في معسكرات تديرها القوات الكردية في سوريا عن الطعام، لمطالبة السلطات الفرنسية بإعادتهن إلى بلادهن.

وذكرت وكالة "فرانس 24" نقلا عن المحاميين ماري دوزيه ولودوفيك ريفيير، اللذين يقدمان المشورة لبعض تلك النساء، ان هؤلاء المحتجزات أضربن عن الطعام احتجاجا على الرفض المستمر من جانب السلطات الفرنسية "لتنظيم عودتهن برفقة أطفالهن" إلى فرنسا.

وتعتمد فرنسا منذ سنوات سياسة كل حالة على حدى في ما يتعلق بإعادة الأطفال، وتمت حتى الآن إعادة 35، معظمهم أيتام، بحسب الوكالة الفرنسية.

وتشير الامم المتحدة الى اوضاع المحتجزين الاجانب داخل المعسكرات او المخيمات بسوريا، حيث يعانون من ظروف صحية وإنسانية سيئة بالإضافة لسوء التغذية.

وتضم المخيمات التابعة للقوات الكردية، مئات اللاجئين وعوائل وأطفال "داعش" الذين استسلموا لـ "قسد"  في اخر معاقل التنظيم بشمال سوريا، فضلاَ عن عدة آلاف الجهاديين الاجانب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات.

وتماطل العديد من الدول الغربية بشأن إعادة مواطنيها الأجانب المحتجزين لدى "قسد" في سوريا، خوفا من وقوع هجمات محتملة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.