الأخبار المحلية

محتجزات فرنسيات في سوريا يضربن عن الطعام للمطالبة بإعادتهن إلى بلادهن

22.02.2021 | 22:38

اضرب 10 نساء محتجزات في معسكرات تديرها القوات الكردية في سوريا عن الطعام، لمطالبة السلطات الفرنسية بإعادتهن إلى بلادهن.

وذكرت وكالة "فرانس 24" نقلا عن المحاميين ماري دوزيه ولودوفيك ريفيير، اللذين يقدمان المشورة لبعض تلك النساء، ان هؤلاء المحتجزات أضربن عن الطعام احتجاجا على الرفض المستمر من جانب السلطات الفرنسية "لتنظيم عودتهن برفقة أطفالهن" إلى فرنسا.

وتعتمد فرنسا منذ سنوات سياسة كل حالة على حدى في ما يتعلق بإعادة الأطفال، وتمت حتى الآن إعادة 35، معظمهم أيتام، بحسب الوكالة الفرنسية.

وتشير الامم المتحدة الى اوضاع المحتجزين الاجانب داخل المعسكرات او المخيمات بسوريا، حيث يعانون من ظروف صحية وإنسانية سيئة بالإضافة لسوء التغذية.

وتضم المخيمات التابعة للقوات الكردية، مئات اللاجئين وعوائل وأطفال "داعش" الذين استسلموا لـ "قسد"  في اخر معاقل التنظيم بشمال سوريا، فضلاَ عن عدة آلاف الجهاديين الاجانب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات.

وتماطل العديد من الدول الغربية بشأن إعادة مواطنيها الأجانب المحتجزين لدى "قسد" في سوريا، خوفا من وقوع هجمات محتملة.

سيريانيوز


TAG:

في توضيح لها.. الداخلية: البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب تبديلها الان

أصدرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء توضيحا بشأن تبديل البطاقة الشخصية مشيرة الى ان البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب عليه تبديلها إلا عند الإعلان عن إصدار جديد للبطاقة الشخصية.

غرام الذهب 190000... والليرة تلامس الـ4 الاف مقابل الدولار

واصل سعر صرف الليرة السورية هبوطه أمام العملات الاجنبية، حيث سجل الدولار ارتفاعاَ قياسياَ ليقترب من حاجو الـ4 الاف ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 190000.

آبل تكشف عن مزايا نظارتها الذكية

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية استخدام مجموعة من الميكروفونات لتعقب الأصوات إلى مواقعها في نظارة "آبل غلاس" الذكية بالإضافة إلى خاصية التنظيف التلقائي.