الأخبار المحلية

جمعية المصارف اللبنانية: مستعدون للتنسيق مع المركزي لتحديد سعر الصرف اليومي للدولار

05.04.2020 | 21:06

أبدت جمعية المصارف اللبنانية يوم الأحد استعدادها لتحديد سعر الصرف اليومي للدولار الأمريكي بالتنسيق مع المصرف المركزي.

وقالت الجمعية في بيان لها نقلته ال بي سي اللبنانية انها ترحب بتعاميم المصرف المتعلقة بتطبيق إجراءات استثنائية حول السحوبات النقدية من الحسابات المصرفية الصغيرة وبشراء مصرف لبنان للعملات النقدية الأجنبية.

وأبدت الجمعية استعدادها لتحديد سعر الصرف اليومي للدولار الأمريكي بالتنسيق مع المصرف المركزي، إلى حين استكمال مصرف لبنان إنشاء وتشغيل نظام التداول الإلكتروني المخصّص لتحديد أسعار التداول اليومية للعملات الأجنبيّة.

وطالبت الجمعية وزارة الداخلية اللبنانية بإدراج موظفي المصارف ضمن الاستثناءات المنصوص عليها في القرار رقم 479 المتعلّق بتوقيت سير السيارات والمركبات حسب أرقام لوحاتها، وذلك تسهيلاً وتسريعاً لإنجاز مضامين التعميمَيْن المذكورين.

وكان مصرف لبنان المركزي قرر الجمعة السماح بسحب الودائع بقيمة ثلاثة آلاف دولار أو أقل بالليرة اللبنانية بسعر السوق دون أن يحدد سعره.

ويتراوح سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بين 2750 ليرة للمبيع و2850 ليرة للشراء.

وتفرض البنوك اللبنانية قيودا مشددة على سحب الدولار في ظل نقص حاد في العملة الصعبة.

وحددت جمعية مصارف لبنان في تشرين الثاني الماضي مجموعة من الإجراءات المؤقتة بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد تتضمن السماح بسحب الف دولار أمريكي فقط أسبوعيا.

وانخفضت الليرة اللبنانية في السوق الموازية في الأشهر الأخيرة بنحو 50 بالمئة مقابل سعر الصرف الرسمي المربوطة به عند 1507.5 ليرة للدولار.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.