أخبار العالم

تشكيل حكومة اردنية جديدة برئاسة هاني الملقي للمرة الثانية

هاني الملقي رئيس مجلس الوزراء الاردني

28.09.2016 | 21:42

تشكلت, يوم الأربعاء, حكومة اردنية جديدة, برئاسة هاني الملقي,  الذي يتولى رئاسة الوزراء للمرة الثانية, وذلك بعد اصدار العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني  مرسوما بتشكيلها.

وذكرت وكالات انباء ان "الحكومة الأردنية الجديدة أدت اليمين الدستورية , بقيادة هاني الملقي ، أمام الملك عبد الله الثاني".

و لم يتغير كثير من الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد الذي منح الملقي بموجبه تفويضا لتسريع الإصلاحات الاقتصادية, وفقا للوكالات.

ومُنح الملقي الذي أعيد تكليفه يوم الأحد الماضي،تفويضا جديدا بالسعي لإحياء الاقتصاد الراكد وتجديد الثقة في قطاع الأعمال

وتشكلت الحكومة من 29 وزيرا بينم سيدتان, فيما ابقي الملقي على وزراء الخارجية والمالية والشؤون الاقتصادية في أماكنهم دون تغيير

وبحسب دستور المملكة الأردنية , فإن غالبية السلطات تتركز في يد الملك الذي يعين الحكومات ويعتمد التشريعات ولديه صلاحية حل البرلمان،

 وكان الملقي  تعهد سابقا بان الحكومة سوف تعمل على توفير جميع التسهيلات ووسائل الدعم كافة للهيئة المستقلة للانتخاب لضمان إدارة الانتخابات النيابية في جميع مراحلها، وفق أعلى مستويات ودرجات النزاهة والشفافية والحيادية.

يشار الى ان الملقي(65 عاما) تولي  رئاسة الوزراء في الأردن خلال ايار الماضي، خلفا لعبد الله النسور.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.