علوم وتكنولوجيا

لماذا حرمت "تويتر" الاستخبارات الأميركية من أهم خدماتها؟؟؟

Dataminr

10.05.2016 | 18:40

أكدت تقارير صحفية أن "تويتر" حرمت الاستخبارات الاميركية من ميزة تحليل التغريدات من كافة أرجاء العالم Dataminr، والتي تتيح ابلاغ المستخدمين عن أحداث قبل تناولها في وسائل الاعلام.

 

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن "تويتر جرّدت وكالات الاستخبارات الأميركية من حق استخدام Dataminr"، إلا أنه لم يصدر أي تأكيد من "تويتر" حتى اللحظة.

 

وكانت الاستخبارات الأميركية استخدمت Dataminr لعامين، لكن الصحيفة أكدت استناداً إلى مصادر خاصة، أن تويتر قلقة إزاء ظهورها وكأنها مقربة جدًا ومتعاونة مع المخابرات الأميركية.

 

وتملك Dataminr حصة 5% في "تويتر"، وتتيح لها رؤية البيانات الآنية لكل تغريدة على شبكتها الاجتماعية وبيع تلك المعلومات للعملاء.

 

يُذكر أن Dataminr، التي تملك فيها تويتر حصة 5%، هي الشركة الوحيدة التي تسمح تويتر برؤية البيانات الآنية لكل تغريدة على شبكتها الاجتماعية وبيع تلك المعلومات للعملاء.

 

وكانت Dataminr سباقة في الإبلاغ عن هجمات باريس الأخيرة بعد لحظات فقط من وقوعها، مما جعلها “أداة ذات قيمة للغاية”،  بحسب مصدر الصحيفة، الذي أكد أن الخدمة أبلغت عن الهجمات قبل وسائل الإعلام بعشر دقائق.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.