الأخبار المحلية

النقل لتجديد ترخيص المركبات: سددوا الرسوم ولا حاجة للفحص الفني

وزارة النقل السورية (صورة أرشيفية)

09.01.2016 | 11:58

 أعلنت وزارة النقل تمديد قرار تأجيل الفحص الفني للمركبات الآلية حتى نهاية العام الحالي، مع السماح بتجديد الترخيص بحال تم تسديد الرسوم فقط..

وأصدرت الوزارة تعميما وزعته على مديرياتها بالمحافظات سمحت بموجبه "بالتريث في إجراء الفحص الفني على المركبات الآلية الخاضعة للفحص الفني من أجل تجديد ترخيصها في الوقت الحاضر حتى 13-12-2016".

ودعا التعميم إلى "الاكتفاء بتسديد الرسوم السنوية المفروضة على المركبات الآلية وتمديد ترخيصها على رخصة السير واستيفاء بدل خدمات الفحص الفني بغض النظر فيما إذا كان يتم فحصها على أجهزة الفحص الفني أم لا".

وطالب بـ "التأكد من تجديد رخص سير المركبات الآلية باستثناء السيارات العاملة على البنزين وسعة محركاتها أقل من “3000” سم3 والسيارات السياحية الخاصة التي سنة صنعها أقل من “2001”".

وكانت وزارة النقل أصدرت في السنوات الأخيرة قرارات مماثلة دعت فيها إلى استيفاء رسوم الفحص الفني للمركبات الآلية دون إجرائه، عازية ذلك إلى الظروف التي تمر بها البلاد, ما يؤدي "لصعوبة" إحضار المركبات إلى مديريات النقل لإجراء الفحص.

يشار إلى أن القرار المماثل السابق انتهى مفعوله بنهاية العام الماضي.

سيريانيوز


TAG: النقل

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.