أخبار العالم

السودان..حشود كبيرة تواصل احتجاجها قرب مقر إقامة البشير

09.04.2019 | 16:09

تواصلت، يوم الثلاثاء، التظاهرات الاحتجاجية التي نظمها آلاف المتظاهرين في السودان، بالقرب من مقر إقامة الرئيس عمر البشير، للمطالبة بتنحيه عن الحكم..

وذكرت وكالات أنباء، ان حشود ضخمة من السودانيين واصلت الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش القريبة من مقر إقامة الرئيس عمر البشير .

وحاولت قوى الأمن اقتحام الاعتصام، لتفريق المحتجين، حيث القت قنابل الغاز عليهم.

ويرفض البشير التنحي، ويقول إن أي تغيير في السلطة يجب أن يتم عبر صناديق الاقتراع.

ويشهد السودان موجة احتجاجات بدأت منذ كانون الأول، تنديداً بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بتنحي عمر البشير، وأسفرت عن سقوط قتلى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفرض الرئيس السوداني منذ شهر شباط الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام لمواجهة الاحتجاجات، بعد فشل قوى الامن في احتواء التظاهرات.

سيريانيوز

 


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.