أخبار العالم

هولاند: مخيم كاليه للاجئين "سيتفكك نهائياً".. وعلى لندن تحمل حصتها من الجهود الانسانية

26.09.2016 | 20:20

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الإثنين، ان مخيم كاليه للاجئين "سيتفكك بشكل كامل ونهائي" , على امل التوجه الى بريطانيا, مطالباً لندن بتحمل "حصصها" من الجهود الانسانية.

ونقلت وكالات انباء عن هولاند , خلال زيارته للمخيم الذي ياوي الاف اللاجئين, ان "الوضع غير مقبول , ولابد من تفكيك المخيم, الذي يضم بين سبعة آلاف وعشرة آلاف مهاجر قدم جزء كبير منهم من سوريا وإريتريا والسودان , بشكل نهائي وكامل".

ودعا الرئيس الفرنسي البريطانيين الى "تحمل حصتهم" في الجهود الإنسانية في هذه القضية، قائلا "أؤكد تصميمي على أن تتحمل السلطات البريطانية حصتها من الجهد الإنساني الذي تقوم به فرنسا هنا وستواصل القيام به غدا".

ويرغب المهاجرون في دخول بريطانيا لكن حكومة لندن تعتبر أنه يتعين عليهم تقديم طلبات اللجوء في البلاد التي يدخلون منها بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي.

وتواصل السلطات الفرنسية أعمال تفكيك و إزالة مخيم كاليه العشوائي للاجئين شمال البلاد والمعروف باسم "الغابة", وذلك بعدما اعلنت باريس عن افتتاح مخيمين للاجئين احدهما اواخر الشهر الجاري.

ويوجد مخيم "كاليه" على الحدود البريطانية, وكانت السلطات الفرنسية شرعت, مؤخرا , بإخلاء الجزء الجنوبي منه , وذلك بعد أن كسبت معركة قضائية لإزالة جزء من المخيم, رغم معارضة العديد من الجمعيات الحقوقية التي اعتبرته "لا إنساني".

وتواجه اوروبا ازمة مهاجرين غير مسبوقة,  حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان،, دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة , كما فرضت الازمة على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.