المنوعات

ممثل تونسي يثير جدلاً واسعاً بعدما اقترح الصيام سنوياً في كانون الأول

11.04.2022 | 11:45

أثار الممثل التونسي، محمد السياري، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اقترح أن يكون صيام رمضان في شهر كانون الأول من كل عام، بدلًا من الاعتماد على الشهر القمري، وصيامه في الصيف أحياناً، بدعوى أن الدين جاء رحمة للناس.

وقال محمد السياري خلال مقابلة مع إذاعة "شمس أف أم"، إنه لو تم تعديل توقيت شهر رمضان "سيصومه كل الناس"، مضيفاً أنه "لو كانت هناك فتوى في الموضوع، فلا يوجد مانع" من صيام رمضان في شهر كانون الأول.

واعتبر الممثل أن الأشهر المصادفة للصيف تكون صعبة على بعض الأطفال مما يجعلهم "يفطرون بالسرقة"، متسائلا "هل الدين جاء رحمة أو نقمة؟".

ولاقت تصريحات السياري موجة من السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي ما أدى إلى اقتراح أحد الأشخاص على تويتر ساخراً بأن يتم تقريب مكان الحج، وجعله في "القيروان بدلا من عناء مشقة السفر إلى مكة".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.