الأخبار المحلية

إعادة فتح الطريق الدولي بين سورية ولبنان في منطقة ظهر البيدر  

07.01.2019 | 16:08

تمت يوم الاثنين اعادة فتح الطريق الدولي بين سورية ولبنان في منطقة ظهر البيدر بعد ازالة الثلوج حيث يعتبر هذا الطريق اهم منفذ لسورية إلى الخارج في سنوات الازمة.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام عن قوى الأمن الداخلي اللبناني قولها ان "الطريق اصبح سالكا أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو تلك المجهزة بسلاسل معدنية".

واسفر تساقط الثلوج، يوم الاحد، الى إغلاق  طريق ضهر البيدر في لبنان امام جميع المركبات, والذي يعد اهم منفذ لدمشق الى الخارج.

وعمل عناصر الدفاع المدني اللبناني بمؤازرة الجيش الاد على إنقاذ العشرات من المحتجزين جراء تراكم الثلوج كانوا على متن حافلتين كبيرتين وهم مواطنون سوريون بينهم عشرة أطفال على طريق ضهر البيدر.

ويضطر السوريون الى التوجه للبنان عن طريق ضهر البيدر للسفر من مطار بيروت، أو لمراجعة البعثات الدبلوماسية لدول العالم، بالرغم من التشديد من الجانب اللبناني على دخول السوريين، اذ يطلب منهم حجوزات فندقية وابراز تذاكر سفر أو مواعيد مراجعة السفارات, ليسمح لهم بالدخول.

 

 سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..