الأخبار المحلية

عشرات الطرق في عدة محافظات غير سالكة او سالكة بصعوبة بسبب الاحوال الجوية

16.12.2016 | 16:55

اعلنت ادارة المرور فى وزارة الداخلية, يوم الجمعة, ان عشرات الطرق في عدة محافظات إما غير سالكة أو سالكة بصعوبة, بسبب سوء الاحوال الجوية.

وبينت ادارة المرور, بحسب وكالة (سانا) ان كل الطرق فى محافظة ريف دمشق سالكة عدا طريق دمشق بيروت عند موقع وادي القرن ومنطقة يبرود طريق الجبة عسال الورد والزبداني طريق بلودان ومنطقة التل طريق منين- صيدنايا – رنكوس ومنطقة قطنا طريق عرنة- دربل- طريق عرنة قلعة جندل – حينه – كفر حور جميعها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

واضافت ادارة المرور ان كل الطرق بمحافظة طرطوس الكة عدا طريقي القدموس-مصياف و القدموس- الطواحين سالكين بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي السويداء, بينت ادارة المرور ان كل الطرق فى المحافظة سالكة عدا طريق ظهر الجبل – المقوس غير سالك بسبب تشكل الجليد والطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وقراها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة القنيطرة, جميع الطرق في المحافظة سالكة والرؤية ضعيفة بسبب تساقط الأمطار, وفقا لادارة المرور.

ونصحت ادارة المرور السائقين باستعمال الانوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وماسحات الزجاج والحالة الفنية العامة للسيارة والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر على فترات ,و الهطولات غزيرة وممزوجة بالثلوج أحيانا , وسط تحذيرات من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات وتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر وحتى 700 متر في المناطق الشمالية.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.