الأخبار المحلية

"عاصفة الجزيرة" تستعيد قريتين على الشريط الحدودي مع العراق

05.07.2018 | 12:28

استعادت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) السيطرة على قريتين على الشريط الحدودي مع العراق، بعد معارك مع تنظيم "داعش"، في إطار المرحلة الثانية من حملة "عاصفة الجزيرة".

وذكرت مواقع كردية، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ان مقاتلي قوّات "قسد" حققت تقدماَ على الشريط الحدودي مع العراق بعد معارك مع "داعش", عقب تحرير قريتي المدينة وقبر طه الحدوديتين.

وتحدثت المصادر عن اندلاع اشتباكات قوية بين مقاتلي "قسد" ومقاتلي "داعش" في عدة قرى على الخط الفاصل بين ريف دير الزور والحسكة, بعد تحرير مقاتلي "عاصفة الجزيرة" قريتي قبر طه والمدينة

وتقع قريتا "المدينة وقبر طه" القريبتان من بعضهما في جنوب شرق مدينة الشدادي, على الخط الواصل بين ريف مدينتي الحسكة ودير الزور, وتأتي أهمية القريتين كونهما محاذيتين للحدود السورية العراقية.

ووصلت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، مؤخرا ، إلى الحدود السورية العراقية، بعد معارك مع (داعش)، ضمن المرحلة الثانية لحملة "عاصفة الجزيرة".

وكانت قوات "سوريا الديمقراطية" (داعش) استعادت، الشهر الماضي، ريف الحسكة بالكامل من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، عقب تحرير بلدة الدشيشة التي كانت آخر معاقل التنظيم.

وخسر تنظيم "داعش" في الفترة الأخيرة مساحات واسعة،كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق، بعد حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة،والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى.

وبات تنظيم "داعش" حالياً محاصر ضمن مساحة ضيقة ما بين الحدود السورية العراقية ، حيث يتمركز في نقاط متفرقة يتحصن فيها

ولايزال تنظيم "داعش" يحتفظ بجيوب ينتشر فيها بضعة آلاف من المقاتلين، من دون أن يكون له مقرات.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.