الاخبار السياسية

المقداد يبحث مع وزير خارجية جنوب افريقيا تعزيز التعاون القائم بين البلدين

03.05.2021 | 15:11

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد مع وزيرة خارجية جمهورية جنوب افريقيا ناليدي باندور في اتصال هاتفي سبل تعزيز وتعميق التعاون القائم بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها ان "المقداد اشار إلى أهم التحديات التي تواجهها سورية بدءاً بالحرب المستمرة ضد الإرهاب والتواجد غير الشرعي للقوات الأمريكية والتركية على الأراضي السورية وصولاً إلى التداعيات السلبية للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على الشعب السوري"، لافتا الى "مجريات التحضير لعملية الانتخابات الرئاسية المرتقبة أواخر الشهر الجاري".

ولفت البيان الى ان الوزيرة باندور أكدت على موقف بلادها الداعم لسيادة واستقلال سورية وثقتها بنجاح العملية الانتخابية في التعبير عن إرادة وتطلعات الشعب السوري وأعادت التشديد على أن جنوب أفريقيا تعارض فرض الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب وبشكل خاص استخدام هذه العقوبات كوسيلة ضغط سياسي على الدول النامية.

وتبادل الوزيران، بحسب البيان، الآراء حول سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات وأهمية وقوف الدول النامية إلى جانب بعضها البعض.

وتدعم جنوب افريقيا التوصل الى حل سياسي للازمة التي تشهدها سوريا منذ اذار 2011، وترفض بشدة التدخل العسكري في سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.