الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقذائف على حمص... واستهداف جديد لمحطة الزارة في ريف حماه

28.08.2016 | 22:54

لقي شخصان مصرعهما، يوم الأحد، وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف على أحياء في حمص، بينما تعرضت محطة الزارة لتوليد الكهرباء في ريف حماه لعدة قذائف ادت لأضرار فيها.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في محافظة حمص، لم تكشف هويته، قوله إن شخصين قتلا وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف على الملعب البلدي في المدينة.

واضاف المصدر ان قذيفتين سقطتا في حي المهاجرين بمدينة حمص ادتا لأضرار مادية دون اصابات.

وكان شخصان قتلا وأصيب 23 شخصا بجروح في 19 الشهر الجاري جراء سقوط 14 قذيفة على أحياء الزهراء والارمن ووادى الذهب وباب الدريب في مدينة حمص.

وتتعرض الأحياء الواقعة تحت سيطرة النظامي لاستهداف بالقذائف من قبل مناطق سيطرة المعارضة المسلحة.

وفي حماه، قالت الوكالة إن عدة قذائف سقطت على محطة الزارة لتوليد الكهرباء في ريف حماه، حيث بلغ عدد القذائف عليها 11 قذيفة، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة فيها.

وكانت محطة الزارة تعرضت في 23 الشهر الجاري لسقوط قذيفتين صاروخيتين أدتا لأضرارا مادية فيها.

وتعرضت الزارة خلال تموز الماضي لثلاثة اعتداءات في أقل من أسبوعين، لاستهداف بعدد من القذائف الصاروخية, ماأدى الى خروجها عن الخدمة.

وكان القوات النظامية تمكنت, في شهر ايار الماضي, من فك الطوق عن محطة الزارة لتوليد الكهرباء واستعادت السيطرة على بلدة الزارة بعد ايام من سيطرة فصائل معارضة عليها.

ويشار الى أن محطة الزارة تعد من أكبر وأحدث محطات الكهرباء في سوريا, وتقع بالقرب من قرية الزارة الخاضعة لسيطرة النظام.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.