الأخبار المحلية

التوصل إلى حل مبدئي لإعادة ضخ المياه في الحسكة

07.08.2023 | 19:33

كشفت مصادر محلية، عن التوصل إلى اتفاق مبدئي من خلال إيصال الكهرباء من منطقة "الدرباسية" إلى محطة "علوك" قرب رأس العين شمال الحسكة، لإعادة ضخ المياه إلى مدينة الحسكة.

وبحسب المصادر، فإن الاتفاق ينص على تزويد المحطة بنحو 6 ميكا واط من التيار الكهربائي من "محطة السويدية" عبر "خط الدرباسية"، فيما ستتولى "اليونسيف" تشغيل نحو 18 بئر، بالإضافة إلى تشغيل 4 مضخات، ومتابعة مسار المياه من محطة علوك باتجاه مدينة الحسكة.

ويأتي هذا الاتفاق لتوفير الكهرباء اللازمة لمحطة "علوك"، وضمان استمرار تشغيل آبار المياه ومضخاتها، كما ستقوم منظمة "اليونسيف" بتنفيذ المهام المتعلقة بتشغيل الآبار ومضخات المياه.

وتحتاج "محطة علوك" قرب رأس العين الواقعة ضمن مناطق سيطرة الحكومة المؤقتة، إلى كميات محددة من الكهرباء، لتشغيلها حتى تتمكن من ضخ المياه إلى الحسكة، وتقع محطات الكهرباء في مناطق سيطرة الأكراد.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.