الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: بوتين واردوغان اتفقا على اجتماع مجموعة عمل بشان سورية بـ "أسرع وقت"

15.05.2019 | 16:21

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم الاربعاء ان الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين اتفقا على ضرورة اجتماع مجموعة عمل بشأن شمال غرب سوريا في أسرع وقت ممكن.

ونقلت وكالة رويترز عن جاويش اوغلو قوله ان "هجمات القوات الحكومية السورية تضر بفرص تشكيل لجنة برعاية الأمم المتحدة لوضع مسودة دستور جديد لسوريا".

وتاتي تصريحات جاويش اوغلو بعد يوم على اتصال هاتفي بين بوتين واردوغان بحثا خلاله الانتهاكات في منطقة خفض التصعيد.

كما اجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الثلاثاء، مباحثات هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، حول التطورات الاخيرة التي تشهدها منطقة "خفض التصعيد" بسوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواصل الجيش النظامي، مدعوماً بالطيران الروسي، حملته العسكرية على معاقل المعارضة المسلحة في ريفي ادلب وحماه، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، مع معارك على عدة جبهات.

والهجمات التي تتعرض لها مناطق "خفض التصعيد" تعد الأعنف منذ توصل روسيا وتركيا عام 2018، لاتفاق في سوتشي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.