الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: بوتين واردوغان اتفقا على اجتماع مجموعة عمل بشان سورية بـ "أسرع وقت"

15.05.2019 | 16:21

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم الاربعاء ان الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين اتفقا على ضرورة اجتماع مجموعة عمل بشأن شمال غرب سوريا في أسرع وقت ممكن.

ونقلت وكالة رويترز عن جاويش اوغلو قوله ان "هجمات القوات الحكومية السورية تضر بفرص تشكيل لجنة برعاية الأمم المتحدة لوضع مسودة دستور جديد لسوريا".

وتاتي تصريحات جاويش اوغلو بعد يوم على اتصال هاتفي بين بوتين واردوغان بحثا خلاله الانتهاكات في منطقة خفض التصعيد.

كما اجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الثلاثاء، مباحثات هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، حول التطورات الاخيرة التي تشهدها منطقة "خفض التصعيد" بسوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواصل الجيش النظامي، مدعوماً بالطيران الروسي، حملته العسكرية على معاقل المعارضة المسلحة في ريفي ادلب وحماه، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، مع معارك على عدة جبهات.

والهجمات التي تتعرض لها مناطق "خفض التصعيد" تعد الأعنف منذ توصل روسيا وتركيا عام 2018، لاتفاق في سوتشي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.