علوم وتكنولوجيا

هل تنهي "سوني" عهد  أجهزة تلفاز "بلاي ستيشن"؟

بلاي ستيشن

01.03.2016 | 22:55

أوقفت "سوني" شحن أجهزة تلفاز "بلاي ستيشن" صغيرة الحجم في اليابان، معلنة بدء العد التنازلي لوقف خط انتاج الاجهزة التي تحاكي PlayStation Vita،  على أن يبقى للمستهلك في الفترة القادمة الأجهزة التي مازالت تعرض ضمن متاجر التجزئة ومنافذ البيع.
 

وبحسب موقع "التقنية بلا حدود"، فإن "سوني قامت بتحديث صفحة منتجات اليابان من أجهزة تلفاز البلاي ستيشن PSTV على الموقع الرسمي للشركة، لتعلن بذلك انتهاء شحن الأجهزة صغيرة الحجم كبداية".
 

ولم تعلن "سوني" رسمياً مستقبل أجهزة تلفاز البلاي ستيشن PSTV في الأسواق الأخرى، حيث كانت هذه الأجهزة هي محاولة شركة "سوني" لتقدم تجربة تحاكي أجهزة Vita.

 

وأطلقت "سوني" أجهزة تلفاز "بلاي ستيشن" لتشغيل ألعاب Vita التي لم تحظى بالشعبية الكبيرة، كما استخدمت أيضا في تحميل ألعاب البلاي ستيشن PS1 والتحكم في الألعاب من على بعد، لذا لم تحقق هذه الأجهزة النجاح.
 

ويشار إلى أن أجهزة تلفاز بلاي ستيشن صغيرة الحجم، عجزت عن جذب قطاع المستهلكين إليها، ولا تحقق أرباحاً، بينما تتكلف الشركة أعباء تصنيع أجهزة PSTV.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.