المنوعات

جمال سليمان ينتقد التركيز على إطلالات الفنانات في مهرجان الجونة

20.10.2021 | 21:50

انتقد الفنان السوري جمال سليمان تركيز الصحافة والجمهور على إطلالات النجوم الحاضرين في "مهرجان الجونة السّينمائي" وإهمال الجانب الثقافي والأفلام المعروضة.

وقال سليمان في تصريحات لموقع " اي تي بالعربي" على هامش المهرجان بدورته الخامسة: "الجونة مش بس ريد كاربت وفساتين في عمل أصحاب عقول وموهوبين ومثقفين في نقل قصص ومعاناة".

وألقى سليمان باللوم على الصحافيين الذين يركزون مباشرةً على الإطلالات، مشيراً إلى أن "أحداث السجادة الحمراء طغت على غيرها".

واعتبر النجم السوري أن الحديث عن إطلالات النجمات وصيحات الموضة أمر طبيعي في مهرجانات العالم، لكن الغريب هو تجاهل الحديث عن الأفلام والندوات، وورشات العمل التي تُقام ضمن فعاليات مهرجان الجونة.

كما أشاد سليمان بمستوى الأفلام في مهرجان الجونة السينمائي معتبراً أنها مؤثرة وتعكس ثقافات مختلفة، مضيفاً شاهدت في المهرجان الفيلم المغربي "كازابلانكا"، والفيلم الفنلندي "رجل أعمى لم يرغب في رؤية تيتانيك"..

من جهة أخرى كشف سليمان عن عزمه العمل على مشروع فيلم سينمائي جديد يتناول مجموعة من الشبان السوريين الذين يلتقون في أحد مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.