الاخبار السياسية

اعتقال 13 شخص يشتبه بانتمائهم لـ"تحرير الشام" في أضنة التركية

13.01.2019 | 15:24

أفادت "الأناضول" يوم الأحد، أن السلطات التركية اعتقلت 13 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقاً المنتشرة في سوريا .

وأضافت الوكالة التركية، الأمن التركي اعتقل المشتبه بهم في ولاية أضنة الحدودية مع سوريا  وعرضت الوكالة تسجيلاً مصوراً لعملية المداهمة.

واستهدفت المداهمة الأمنية 16 شخصاً تم القبض على 13 منهم بينهم رئيس جمعية "فوكار دير" حسن سوسلو.

ويبحث الأمن التركي عن ثلاثة أشخاص آخرين في ولاية أضنة، بتهمة الذهاب إلى سوريا على فترات زمنية متقطعة والقتال مع "تحرير الشام"، إضافةً إلى جمع أموال وإرسالها لدعم بما وصفتها "المنظمة الإرهابية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشارت الوكالة إلى أن الأشخاص المشتبه بهم تم نقلهم إلى مديرية أمن المحافظة.

وسبق أن قام الأمن التركي باعتقال أشخاص بتهمة العمل والانتماء لـ"تحرير الشام" حيث ألقت القبض في أواخر 2017 على شخصين اثنين يُشتبه بانتمائهما إلى "هيئة تحرير الشام" خلال عملية أمنية في اسطنبول.

وكانت الرئاسة التركية قد صنفت "هيئة تحرير الشام" كمنظمة إرهابية، في شهر آب من العام الماضي 2018 بسبب صلاتها بتنظيمي "القاعدة" و "داعش"، في قرار يتطابق مع قرار الأمم المتحدة حول "الهيئة".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.