أخبار الرياضة

سورية في المجموعة الأولى إلى جانب الصين والفلبين والمالديف وغوام بتصفيات كأسي العالم وآسيا

كأس اسيا

17.07.2019 | 22:07

وضعت القرعة المزدوجة لتصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي سحبت الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور المنتخب السوري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين والفلبين والمالديف وغوام.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات استراليا والأردن والصين تايبيه والكويت ونيبال وجاء في الثالثة كل من إيران والعراق والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا.

وفي المجموعة الرابعة السعودية وأوزبكستان وفلسطين واليمن وسنغافورة وفي الخامسة قطر وعمان والهند وأفغانستان وبنغلادش وفي السادسة اليابان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا وقرغيزستان.

أما السابعة فضمت الإمارات وفيتنام وتايلاند وماليزيا وأندونيسيا فيما جاءت منتخبات كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الديمقراطية وتركمانستان وسريلانكا في المجموعة الثامنة.

وتتنافس الفرق ضمن مجموعاتها بنظام الدوري من مرحلتين في التصفيات التي ستنطلق في أيلول المقبل 2019 وتنتهي 9 حزيران 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

في المقابل فإن المنتخبات الـ24 التالية ستنتقل إلى المرحلة التالية من التصفيات الآسيوية، للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 . 

سيريانيوز

8 دقائق مضبوطة.. دلالات خطاب الأسد الأخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه إلى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي أنهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وأنهت معها سنوات طويلة من معاناة الأهالي هناك.

ماذا يفعل جورج وسوف في قطر؟

كشفت تقارير اعلامية أن الفنان السوري، جورج وسوف قام بزيارة خاصة في قطر، للقاء ابنته "عيون" التي رزق بها من طليقته، بطلة سباقات الرالي القطرية، الأردنية الجنسية ندى زيدان.