الأخبار المحلية

ضحايا بقصف استهدف مصلين على جامع في الحمدانية بحلب وكفرومة بادلب وعربين بريف دمشق

10.10.2016 | 20:58

سقط  قتلى وجرحى , يوم الاثنين، جراء سقوط قذائف على جامع بحي الحمدانية بحلب، وقصف طال بلدة كفرومة بريف ادلب و عربين بريف دمشق.

وذكرت مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد من القتلى سقطوا وأصيب آخرون، جراء سقوط قذائف متفجرة على جامع المصطفى في حي الحمدانية بحلب.

من جهتها, تحدثت مصادر معارضة عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 16 آخرين نتيجة سقوط قذائف على الحمدانية .

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة وقعت في منطقة المشروع 1070 في حي الحمدانية , تزامنا مع قصف عنيف بالطيران الحربي استهدف المنطقة.

وتعرضت عدة احياء في مدينة حلب لقصف جوي, مما ادى الى سقوط قتلى , وخروج  مشاف مدانية, وحدوث اضرار مادية بالبنى التحتية.

وفي ريف ادلب, اشارت مصادر الى ان ضحايا سقطوا جراء قصف من الطيران النظامي طال بلدة كفرومة.

 أما ريف دمشق، أشارت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى وقوع عدد من الجرحى جراء غارات جوية استهدفت الأحياء السكينة في مدينة عربين.

وتسعى عدة دول لإحياء الهدنة في سوريا والتي دخلت حيز التنفيذ , أول ايام عيد الأضحى, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, واستمرت اسبوعا, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص خرق نظام الهدنة, حتى اعلن الجيش النظامي عن انتهائها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.