علوم وتكنولوجيا

"آبل" تسجل براءة اختراع لجهاز "ماك" زجاجي بالكامل

28.01.2020 | 17:17

سجلت شركة "آبل" براءة اختراع جديدة لجهاز "ماك" مكتبي مصمم من الزجاج بالكامل، مع انحناء في الجانب السفلي يحمل بعض الاضافات.

وكشفت مواقع متخصصة ان جهاز "ماك يبدو في مخطط تسجيل براءة الاختراع زجاجي ويحمل مكونات الجهاز في الشق الخلفي للشاشة المنحنية من معالج وذواكر ومكونات داخلية أخرى ويكون الجزء الأمامي هو شاشة العرض.

أما عن مكان لوحة المفاتيح فسيكون في القطاع التالي للإنحاء والذي يعمل بطبيعة الحال كحلقة الوصل بين الشاشة إذا ما صح التعبير والمكونات المادية المرفقة كلوحة المفاتيح أو لوحة اللمس عبر منافد مصصمة خصيصاً لها وكذلك ربما يكون للجزء المنحني دور في التحكم في درجة ميل الشاشة وتثبيتها ووفقاً لرغبة المستخدم.

الجهاز المسجل يبدو كمخطط لجهاز مكتبي أكثر منه لأن يكون تابع لسلسلة لابتوبات الشركة؛ مع أن ذلك لا ينفي أبداً احتمالية إخراج آبل له كجهاز MacBook مغاير.

وسبق لشركة "آبل" ان سجلت براءة اختراع لجهاز MacBook مع شاشة لمس قابلة للفصل وتدعم الشحن اللاسلكي.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.