الأخبار المحلية

مصادر معارضة: "اعدامات ميدانية" بحق مدنيين في احياء بحلب الشرقية

12.12.2016 | 22:49

اتهمت مصادر معارضة, يوم الاثنين, القوات النظامية والعناصر الموالية لها بتنفيذ حملة "اعدامات ميدانية" بحق عشرات المدنيين, بينهم نساء واطفال, في عدة احياء بمدينة حلب الشرقية المحاصرة.

واوضحت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان القوات النظامية اعدمت 25 شخص في حي الصالحين بحلب الشرقية, كما أعدمت عدة مدنيين رمياً بالرصاص في حي الفردوس, بعد السيطرة عليها.

وتحدثت مصادر اخرى عن حرق عدة أشخاص في حي بستان القصر والفردوس بينهم نساء واطفال على يد العناصر الموالية للقوات النظامية.

بالمقابل, نفت قناة (المنار) الانباء التي تناقلتها صفحات معارضة حول حدوث" اعدامات ميدانية" في أحياء حلب الشرقية في ظل تقدم الجيش السوري وحلفائه

وتتعرض المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة لاسيما الاحياء الشرقية منها لتصعيد في عمليات القصف, الامر الذي يؤدي الى سقوط عشرات الضحايا, منذ الهجوم الذي بدأه الجيش النظامي خلال الفترة الاخيرة, تمكن من خلالها من استعادة مساحات كبيرة في  المنطقة.

واستطاع النظامي خلال أقل من شهر، إحراز تقدم سريع داخل الأحياء الشرقية في حلب, حيث بلغت نسبة سيطرة الجيش النظامي على الأحياء الشرقية من حلب 95 بالمئة, بحسب التصريحات الروسبة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.