أخبار الرياضة

نيوكاسل يونايتد يستعيد المركز الثالث من مانشستر يونايتد بفوزه على فولهام

نيوكاسل يونايتد

16.01.2023 | 13:17

 استعاد نيوكاسل يونايتد المركز الثالث من مانشستر يونايتد بفوز متأخر على ضيفه فولهام 1-صفر الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد ارتقى موقتا الى المركز الثالث بعد ان قلب تخلفه امام جاره وضيفه مانشستر سيتي الى فوز 2-1 السبت.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 38 نقطة متفوقا على مانشستر يونايتد بفارق الاهداف فقط علما بان الاخير يملك مباراة مؤجلة.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 70 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فولهام انبرى لها هدافه الصربي الكسندر ميتروفيتش مهاجم نيوكاسل السابق وسددها بيمناه داخل الشباك، لكن الحكم الغى الهدف لأن الكرة اصطدمت بقدم ميتروفيتش اليسرى لدى تنفيذها اثر تزحلقه واحتسب ركلة ثابتة لنيوكاسل.

وكانت ابرز فرصة لنيوكاسل قبل ذلك تسديدة المدافع السويسري فابيان شار في القائم من ركلة حرة مباشرة (60).

ودخل نيوكاسل المباراة بعد ان تعادل سلبا في اخر مباراتين له في الدوري ضد ليدز يونايتد وارسنال، وكان في طريقه الى تحقيق "هاتريك" من التعادلات السلبية لكن مهاجمه السويدي الشاب الكسندر ايزاك خطف هدف الفوز في الدقيقة قبل الاخيرة اثر دربكة امام المرمى قبل ان يستثمر كرة عرضية من كالوم ويلسون ليودعها برأسه داخل الشباك.

وكان ايزاك يخوض اول مباراة له منذ ايلول/سبتمبر الماضي بعد معاناته من اصابة ابعدته اشهرا عدة عن الملاعب.

لم يخسر نيوكاسل المملوك سعوديا والطامح الى احتلال احد المراكز الاربعة الاولى، سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت امام ليفربول 2-3 بهدف في الوقت بدل الضائع اواخر اب الماضي.

في المقابل، تنفس تشلسي ومدربه هاري بوتر الصعداء بفوزه على جاره كريستال بالاس 1-صفر محققا اول انتصار له منذ مطلع العام الحالي.

واشتدت الضغوطات على المدرب الشاب بوتر الذي استلم المهمة في ايلول الماضي خلفا للالماني توماس توخل لا سيما بعد فوز فريقه في مباراة واحدة في اخر 9 في الدوري وخروجه من مسابقة كأس انكلترا بخسارته الفادحة امام مانشستر سيتي برباعية نظيفة.

وسجل المهاجم الالماني الدولي كاي هافيرتس هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية رائعة مستغلا تمريرة الجناح المغربي حكيم زياش (64).

وعلى الرغم من الفوز لا يزال تشلسي متخلفا بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.