أخبار الرياضة

تأهل العراق وخروج السعودية في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة حالياً قي قطر

العراق

19.01.2016 | 23:20

تأهل المنتخب العراقي إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة بعد تعادله مع كوريا الجنوبية بنتيجة 1-1 في ختام مباريات المجموعة الثالثة للبطولة المقامة حالياً في قطر.

وكان التعادل كافياً للمنتخب العراقي لمرافقة كوريا الجنوبية إلى مرحلة خروج المغلوب بعدما شهدت المباراة الأخرى للمجموعة فوز غير مهم لأوزبكستان على اليمن بنتيجة 3-1 بعد خروج المنتخبين من المنافسة. 

وخطف المنتخب العراقي نقطة من كوريا الجنوبية في الوقت القاتل بعدما سجّل له أمجد حسين هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما تقدّم المنتخب الكوري في الدقيقة 22 عن طريق كيم هيون. 

وفي المباراة الأخرى، سجّل أهداف أوزبكستان كل من جافوهير سوهيبوف (18) وإيجور سيرجييف (68) وجلوليدين ماشاريبوف (90+3) بينما جاء هدف اليمن الوحيد عبر أحمد السروري في الدقيقة 82. 

وضمن منافسات المجموعة الثانية، سقط المنتخب السعودي على يد نظيره الياباني في المجموعة بينما تعادل منتخبا كوريا الشمالية وتايلاند بنتيجة 2-2 وهو التعادل الذي كان كافياً لمنتخب كوريا الشمالية للتأهل مع اليابان إلى ربع النهائي بعد تساويه مع السعودية وتايلاند بنقطتين من ثلاث مباريات ولكنه تأهل بأفضلية الأهداف المسجّلة في مباراتيه أمام السعودية وتايلاند. 

سجّل منتخب اليابان هدفاً في كل شوط حيث افتتح التسجيل عبر ريوتا أوشيما في الدقيقة 32 وعزز يوسوكي إيديجوتشي النتيجة في الدقيقة 53 قبل أربع دقائق من تسجيل عبدالله مادو هدف المنتخب السعودي الوحيد من علامة الجزاء. 

وفي المباراة الأخرى، تقدّم منتخب كوريا الشمالية عبر كيم يونج إيل في الدقيقة 17 قبل أن يعادل ناروبادي ويراواتنودوم النتيجة لتايلاند في الدقيقة 30. ولكن المنتخب الكوري استعاد تقدمه في الدقيقة 45 عبر يون إيل جوانج فيما سجّل تشاناثيب سونجكراسين هدف التعادل الثاني لتايلاند في الدقيقة 78.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.