الأخبار المحلية

بعد اتهام تركيا بقطعها.. إعادة تشغيل محطة علوك لضخ المياه للحسكة

23.01.2021 | 19:35

أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة تشغيل محطة علوك لضخ الماء للمدينة وريفها الغربي، وذلك عقب اتهام تركيا بإيقافها.

وأوضح مدير المؤسسة في تصريح لوكالة "سانا"،  أنه تم تشغيل 21 بئرا من آبار المحطة والبدء بتعبئة خزانات منطقة علوك ليتم بعدها ضخ المياه إلى خزانات منطقة الحمة وعند الانتهاء من تعبئتها سيتم ضخ المياه إلى المشتركين في مدينة الحسكة يوم غد وفق برنامج التقنين المعمول به.

واتهمت المؤسسة  القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها، بمنع إيصال مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها الغربي، عبر إيقاف ضخ الماء من محطة علوك، لليوم السابع على التوالي.

واتهمت مؤسسة المياه في محافظة الحسكة عدة مرات  القوات التركية والفصائل المسلحة ، بقطع مياه الشرب عن المدينة وريفها الغربي، بعدما أوقفت العمل بمحطة آبار علوك الواقعة شرق مدينة رأس العين.

يشار الى ان محطة علوك تعد المصدر الرئيسي لتأمين مياه الشرب في مدينة الحسكة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.